9-3-2018 9:46:08 PM
الرئيسية الاخبار وزير التعليم يحث الجامعات على تكثيف الحلول الكفيلة بعودة النازحين

ث وزير العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى الوسط الجامعي الاكاديمي على تكثيف الحلول والعلاجات الكفيلة بعودة النازحين الى مناطقهم

 

وقال العيسى في كلمته خلال المؤتمر الدولي الثاني حول النزوح والهجرة الذي أقامته جامعة الكوفة بالتعاون مع كلية الكفيل الجامعة إن الأستاذ الجامعي تقع على عاتقه مسؤولية تنشيط ثقافة المواطنة فضلا عن دراسة وتطويق الاثار النفسية والاجتماعية التي علقت بذاكرة النازحين وإيجاد الحلول لها من خلال البحوث العلمية.

 

واضاف العيسى أن الوزارة ومؤسساتها الجامعية اخذت على عاتقها انعاش الواقع العراقي عبر بوابات البحث العلمي وتشخيص الاسباب والمسببات وتفعيل آلية النهوض بواقع المناطق التي تعرضت لهجمات داعش .

واوضح ان الوزارة عملت على عودة عشرة الاف طالب وطالبة الى جامعتي الفلوجة والانبار فضلا عن عودة خمسة وثلاثين الف طالب الى جامعات محافظة نينوى لافتا الى معالجة حالات الطلبة التي اندرجت ظروفهم تحت عنوان النزوح والتهجير وتوفير مواقع بديلة وأجواء جامعية مناسبة في جامعات المحافظات الاخرى.

وفي هذا السياق قال رئيس جامعة الكوفة الدكتور محسن الظالمي إن الجامعة ستوفر الدراسات الاستطلاعية التي تخدم الابحاث العلمية من اجل تسهيل عودة المهجرين الى مناطقهم .

وعلى هامش المؤتمر كرم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى عددا من الباحثين والاساتذة المشاركين فيما افتتح معرضا للصور الفوتوغرافية التي توثق عودة النازحين.

           
اقسام الموقع

زوار الموقع


Free counters!

احصائيات


  • عدد التدريسييين

    165
  • عدد الموظفين

    65
  • عدد الطلاب

    4000
  • عدد الاقسام

    9
  • عدد الخريجين

    22000



تصفح الموقع

اسمك الكريم نص الرسالة
البريد الالكتروني
عنوان الرسالة
الجهة المراد ارسال الرسالة اليها
سيتم ارسال رسالتك بصورة سرية. ولن يطلع عليها الا الشخص المعني